Friday 16 March 2018

خيارات الأسهم إجراءات الشركات


التنقل.


البحث في التنقل.


الملاحة الرئيسية.


بريادكرومب نافيغاتيون.


يوريكس للصرافة منتجات مشتقات الأسهم إجراءات الشركات.


خدمة الملاحة.


بوكمارك أند شير.


إجراءات الشركات.


إجراءات الشركات.


في حال كنت تفضل أن تكون على علم إجراءات الشركات القادمة لكل، يرجى الاشتراك.


سوف يتم الاعلان عنه.


زودياك الفضاء الاستيلاء.


سوف يتم الاعلان عنه.


لوكسوتيكا: ميرجر.


سوف يتم الاعلان عنه.


ونيبر سي: الاستيلاء.


سوف يتم الاعلان عنه.


أبيرتيس: الاستيلاء.


سوف يتم الاعلان عنه.


ليند أغ: ميرجر.


سوف يتم الاعلان عنه.


بووغ أغ .: تاكيوفر.


سوف يتم الاعلان عنه.


جيمالتو N. V: الاستيلاء.


وول مارت ستوريس إنك .: تغيير الاسم.


إفن أغ: أرباح خاصة.


التالي المجلس التشريعي الفلسطيني: أرباح خاصة.


التنقل الفرعي.


التنقل الثانوي.


مجموعة يوريكس جرا.


& # 169؛ يوريكس فرانكفورت أغ.


مواقع مجموعة يوركس.


مواقع أخرى مجموعة يوركس المجموعة يوركس المجموعة يوركس آسيا يوركس المقاصة سندات يوركس يوريكس ريبو إيكس - تبادل الطاقة الأوروبي - آخر مواقع مجموعة دويتشه بورس - دويتشه بورس المجموعة أكاديمية أسواق رأس المال.


تذييل الصفحة.


مشكلات نظام التداول.


نظام التداول تعاني من مشاكل خطيرة.


يعرض مؤشر حالة السوق التوفر التقني الحالي لنظام التداول.


وهو يشير إلى ما إذا كانت رسائل "أخبار الإنتاج" المتعلقة بالمسائل التقنية الحالية لنظام التداول قد نشرت أو سيتم نشرها قريبا.


ونحن نوصي بشدة بعدم اتخاذ أي قرارات بناء على مؤشر حالة السوق. يرجى التحقق دائما من لوحة أخبار الإنتاج للحصول على معلومات شاملة.


يتطلب التحديث الفوري لحالة السوق إصدارا محدثا جافا ™ ممكنا في المتصفح.


قائمة إجراءات الشركات الأحداث / إجراءات الشركات أنواع.


امتصاص عدد جديد من الأسهم في الأوراق المالية الأم حيث لم تكن الأسهم الأصلية مرتبة بشكل كامل مع الأسهم الأم. بعد الحدث، فإن الأسهم المتناظرة مرتبة على قدم المساواة مع الوالد. كما يشار إلى الفطريات من الأسهم. . الاستيعاب.


الشركة التي تعتمد استراتيجية النمو، ويمكن استخدام عدة وسائل من أجل السيطرة على الشركات الأخرى. . استحواذ.


وتعلن الشركة عن الحماية من الإفلاس وتبدأ الإجراءات القانونية التي سيتم فيها تحديد المدفوعات التي سيتم دفعها لأصحاب المصلحة. . إفلاس.


توزيع الحقوق التي توفر للمساهمين الحاليين امتياز الاكتتاب في أسهم إضافية بسعر مخفض. هذا العمل الشركات لديها ميزات مماثلة لمكافأة وحقوق إصدار. . حقوق المكافأة.


تقوم الشركة بدفع مبلغ نقدي لتوزيع أرباحها على المساهمين. . المال المقسم.


يتم رفع دعوى ضد الشركة) عادة من قبل مجموعة كبيرة من المساهمين أو من قبل شخص أو منظمة تمثيلية (مما قد يؤدي إلى دفع مبالغ للمساهمين.


وتعلن الشركة أنها لم تعد مدرجة في البورصة وأن يتم حجزها. . الشطب.


شركة واحدة دي-ميرجيس نفسها في 2 أو أكثر من الشركات. يتم حجز أسهم الشركة القديمة وسيتم حجز أسهم الشركات الجديدة وفقا لنسبة محددة.


هذا هو الحدث الأول للشركات الحدث في تاريخ أي شركة. وتعتبر المرة الأولى التي يتم إدراج شركة مدرجة في البورصة حدثا في حد ذاته. سوف يحاول المكتتبون الحصول على أكبر عدد ممكن من المشترين للأسهم المدرجة حديثا بسعر أعلى مستوى ممكن. أي أسهم لا يمكن بيعها، سيتم شراؤها من قبل شركات التأمين.


وتتكون إجراءات التصفية من توزيع النقد و / أو الأصول. ويجوز دفع الدين حسب الأولوية حسب المطالبات المفضلة للأصول التي يحددها الضمان مثلا. الأسهم العادية مقابل الأسهم المفضلة.


تحويل الأوراق المالية (السندات القابلة للتحويل عموما أو الأسهم المفضلة) إلى عدد محدد من الأشكال الأخرى من الأوراق المالية (عادة الأسهم المشتركة).


اندماج 2 أو أكثر من الشركات في شركة واحدة جديدة. وبالتالي يتم تبادل أسهم الشركات القديمة في أسهم الشركة الجديدة وفقا لنسبة محددة.


يتم عادة اقتراح تغييرات الاسم والموافقة عليها في اجتماع الشركة العام. هذا ليس له أي تأثير على رأس المال والمساهم في الشركة. . تغيير الاسم.


على غرار انكسافات الأسهم حيث يتم تغيير القيمة الاسمية للسهم والتي عادة ما تؤدي إلى تغيير في عدد الأسهم المحتفظ بها.


يحدث عندما تتولى الشركة األم شركاتها التابعة وتوزع العائدات على مساهميها.


يمنح المساهمون أوراق مالية إضافية) أسهم أو حقوق أو مذكرات (خالية من الدفع. لا تتغير القيمة الاسمية للأسهم.


توزيع أسهم تابعة لمساهمي الشركة الأم دون أن يكون هناك تكلفة على مساهمي الشركة الأم. . دور.


تقريبا مماثلة لقضايا المكافأة حيث يتم إصدار أسهم إضافية في نفس أو مخزون مختلف لمساهمي الأسهم الأساسية. . عائد السهم.


تقسيم الأسهم هو تقسيم أسهم الشركة إلى عدد 'X' من أسهم جديدة بقيمة اسمية من "1 / X" من النصيب الأصلي. على سبيل المثال "بي ام دبليو" 2 لتقسيم الأسهم 1، حيث تقل القيمة الاسمية للسهم بمو إلى 0.50 يورو من 1.00 يورو، في حين أن عدد الأسهم يتضاعف. وتبقى القيمة الإجمالية للأسهم القائمة كما هي. . الأسهم الانقسام.


أي حدث لا يتناسب مع أي من الأوصاف الأخرى.


سيتم دفع مبلغ نقدي للمستثمرين مع تغيير القيمة الاسمية للأسهم. . عودة رأس المال.


للحصول على معلومات أكثر تفصيلا حول عكس تقسيم الشيك: عكس تقسيم.


الأحداث الإلزامية مع الخيارات.


ويتاح للمساهمين خيار الحصول على األرباح نقدا أو في أسهم جديدة إضافية من الشركة) بسعر مخفض إلى السوق (. إعادة الاستثمار غالبا ما يحمل درع الضرائب.


اندماج 2 أو أكثر من الشركات في شركة واحدة جديدة. وبالتالي يتم تبادل أسهم الشركات القديمة في أسهم الشركة الجديدة وفقا لنسبة محددة. ويتاح للمساهمين في كلتا الشركتين خيارات تتعلق بالأوراق المالية التي يتلقونها.


توزيع أسهم تابعة ملساهمي الشركة األم دون أن تكون هناك تكلفة على املساهمني في القضية األم التي يتم من خاللها عرض خيارات األسهم على املساهمني.


عرض من قبل الشركة المصدرة للمساهمين الحاليين لإعادة شراء أسهم الشركة الخاصة أو غيرها من الأوراق المالية القابلة للتحويل إلى أسهم. ويؤدي ذلك إلى انخفاض عدد الأسهم القائمة.


على غرار خيار الأسهم النقدية. في هذه الحالة، تدفع الشركة أولا توزيعات الأرباح النقدية التي يتم بعدها عرض المساهمين إمكانية إعادة استثمار الأرباح النقدية في الأسهم الجديدة.


يحدد عرض المزاد الهولندي نطاق السعر الذي سيتم في نهاية المطاف شراء عدد ثابت من الأسهم. ويطلب من المساهمين تقديم تعليمات بشأن السعر الذي يرغبون في بيعه. وحالما يتم احتساب جميع التعليمات، سيتم شراء أسهم المساهمين الذين صوتوا على البيع بأقل الأسعار حتى يتم الوصول إلى عدد الأسهم الثابتة أو الوصول إلى الحد الأعلى للنطاق السعري.


في حالة تداول الأسهم في ما يسمى مجلس الكثير من على سبيل المثال 100 سهم فقط والمساهم لديه مبلغ من الأسهم التي ليست متعددة من المجلس المجلس، ثم هذه الكمية الإضافية تسمى الكثير الغريب. العطاء الكثير الغريب هو عرض للمساهمين مع الكثير الغريب لبيع الأسهم في الكثير الغريب بسعر معين. على سبيل المثال، إذا كان مجلس الإدارة هو 100، ومساهم يحمل 150 سهم، فإن العطاء الكثير الغريب إعطاء المساهم للتخلص من 50 سهم بسعر معين. سوف المجلس الكثير من 100 لا تزال قابلة للتداول كالمعتاد.


يتم شراء حقوق شراء أسهم جديدة للمزاد العلني، حيث يحصل المساهمين الذين يقدمون أعلى الأسعار التي يرغبون في شراء أسهم جديدة على أسهم جديدة.


يتم إصدار الحقوق للمساهمين المعينين في الأسهم الأساسية. وهي تسمح لصاحب الحقوق بالاكتتاب في أسهم إضافية إما في نفس الأسهم أو في أسهم أخرى أو سندات قابلة للتحويل، بمعدل / نسبة محددة سلفا والسعر (عادة بسعر مخفض إلى سعر السوق). وعادة ما تكون الحقوق قابلة للتداول ويمكن بيعها / شرائها في السوق أو ممارسة أو انقضاء المدة. .. قضية.


لمزيد من المعلومات التفصيلية حول قضايا حقوق الاختيار: ريتسيسو.


عرض على المساهمين الحاليين للاكتتاب في الأسهم الجديدة أو السندات القابلة للتحويل.


شركة واحدة تسيطر على شركة أخرى (عادة عن طريق الحصول على غالبية حقوق التصويت حصة القائمة). يتولى.


عرض من الشركة أ لمساهمي الشركة ب لتقديم أسهمهم للشركة أ بسعر معين. السعر المحدد يمكن دفعه نقدا فقط، الأسهم في الشركة ب فقط أو مزيج من النقد والأوراق المالية. . عرض شراء.


التبادل الطوعي / التحويل الاختياري.


عرض لتبادل أسهم الأمن A إلى نقد أو في الأمن B.


تحويل السندات القابلة للتحويل.


يتم تحويل السندات القابلة للتحويل في األسهم األساسية.


ويدفع الجهة المصدرة للورقة وفقا لشروط وأحكام السندات، أي سعر الفائدة وفترات السداد.


يقوم مصدر السند بسداد القيمة الاسمية قبل تاريخ استحقاق السند، وعادة ما يكون ذلك بفوائد مستحقة.


اليانصيب (المعروف أيضا باسم الرسم)


يسترد المصدر الحيازات المختارة قبل تاريخ استحقاق السندات (الاسترداد المبكر).


يسدد الجهة المصدرة للسند جزءا من القيمة الاسمية قبل الاستحقاق، وعادة ما تكون الفائدة مستحقة.


يقوم مصدر السند بسداد القيمة الاسمية للسند، عادة بفوائد مستحقة.


هو الحدث الذي حامل خيارات وضع لديه الخيار لممارسة الخيار وضع من أجل بيع الأمن الأساسي بسعر معين.


الحدث الذي يكون فيه حائز الأوامر لديه خيار ممارسة الأمر وفقا لشروط وأحكام الأمر.


لكل سهم يتم إصدار مبلغ من الأوامر وفقا لنسبة محددة. يمكن أن يأذن هذا الأمر ببيع أو شراء الضمان الأساسي بسعر معين خلال فترة زمنية معينة.


إجراءات الشركات.


أعلنت شركة تاليس وجيمالتو أنها توصلت إلى اتفاق بشأن عرض نقدي شامل لجميع الأسهم العادية المصدرة وغير المسددة لشركة جيمالتو، بسعر يورو و 51 يورو للسهم الواحد. يرجى ملاحظة أن أتوس قررت عدم متابعة عرضها للحصول على جيمالتو (CA171212DE).


تعلن شركة أتوس أنها قدمت اقتراحا رسميا للحصول على شركة جيمالتو من خلال عرض عام لليورو، و 46.0 لكل سهم من أسهم جيمالتو لجميع الأسهم المصدرة وغير المسددة.


وقد أعلنت ليند أغ و براكسير إنك عن نيتها في الدمج، حيث يحصل مساهمو ليند على 1.540 سهم في الشركة القابضة الجديدة لكل حصة محتفظ بها (& لوت؛ العرض & رديقو؛). وسيتم تسمية الشركة مجتمعة ليند.


تقترح شركة برودسوم الاستحواذ على شركة كوالكوم مقابل 70.00 دولار أمريكي للسهم الواحد، حيث يتكون المقابل من 60.00 دولار أمريكي نقدا و 10.00 دولار أمريكي في أسهم برودسوم (& لدكو؛ العرض & رديقو؛).


مجموعة ريفرسكو و كونسورتيوم من باي و بسيمك توافق على عرض موصى به لجميع الأسهم المصدرة وغير المسددة لمجموعة ريفريسكو، ل & ورو؛ 20.00 (توزيعات أرباح نقدية) نقدا للسهم الواحد (& نبسب؛ العرض & رديقو؛).


أعلنت شركة أتلانتيا سبا (& لدكو؛ أتلانتيا & رديقو؛) عن تقديم عطاء عام طوعي على كامل الأسهم المصدرة من أبيرتيس إنفراستروتوراس سا (& لدكو؛ أبيرتيز & رديقو؛)، حيث المساهمين سوف تتلقى و اليورو؛ 16.50 نقدا لكل سهم أبيرتيس المناقصة (& لدكو؛ العرض & رديقو؛ ).


أعلنت سافران و زودياك إيروزباس أنها دخلت في مفاوضات حصرية لاقتناء شركة زودياك إيروزباس من قبل سافران. سوف تطلق سافران عرضا مناقصة على أسهم شركة طيران زودياك لليورو و 29.47 للسهم الواحد (العرض & العرض؛).


أعلنت شركة "فوكس سينتوري فيرست سينتوري فوكس" عرضا محتملا للحصول على جميع الأسهم القائمة في سكاي، وهي لا تملكها بالفعل بسعر وجنيها، أي ما يعادل 10.75 للسهم نقدا، أي أقل من قيمة أي أرباح تدفعها سكاي لاحقا.


أعلنت الحكومة الهولندية تأميم سنز ريال نف (& لدكو؛ سنز & رديقو؛) في 1 فبراير 2013.


وقد أعلنت شركة جيتينج عن إصدار حقوق حيث يحق للمساهمين شراء سهم واحد جديد لكل 7 أسهم قائمة محتفظ بها بسعر اكتتاب قدره 127 كرونة سويدية للسهم الجديد.


أعلنت شركة جيتينج B عن توزيع وإدراج المريض الجديد & أمب؛ شركة الرعاية بعد الحادة، حيث المساهمين الحاليين سوف تتلقى 1 سلسلة B حصة في الشركة الجديدة، واسمه أرجو، لكل حصة جيتينغ B عقد.


أكزو نوبل (& لدكو؛ أكزو & رديقو؛) أعلنت عن دفع أرباح خاصة من اليورو و 4.00 للسهم الواحد. تخضع لموافقة المساهمين لفصل الأعمال الكيميائية المتخصصة، في أكزو إغم في 30 نوفمبر 2017.


أعلنت رن عن حقوق حقوق حيث يحق للمساهمين شراء 0.25124803 سهم جديد لكل سهم قائم، بسعر اكتتاب 1.877 يورو للسهم الجديد.


أعلنت إنديتكس سا عن دفع أرباح عادية من اليورو و 0.16 و توزيعات خاصة من اليورو و 0.18 للسهم الواحد.


أعلنت أوركلا أرباح خاصة بمبلغ 5.00 كرونة نرويجية. إذا تمت الموافقة على ذلك في اجتماع الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 25 أكتوبر 2017، فسيقوم السهم بتداول أرباح خاصة على الأسهم في 26 أكتوبر 2017.


أعلنت شركة أوميكور عن تقسيم أسهم 2 إلى 1، حيث يتم تقسيم كل حصة من أسهم أوميكور إلى سهمين جديدين.


أعلنت سكاي أرباحا خاصة قدرها 10 بنسا للسهم الواحد.


و "أميك فوستر ويلر" و "جون وود غروب" (ودكو؛ وود & رديقو؛) عن اقتراح الاستحواذ، حيث يتلقى مساهمو شركة أميك 0.75 سهم من الخشب لكل سهم محتفظ به (& لوت؛ العرض & رديقو؛).


وقد أعلنت شركة إير ليكيد عن إصدار منحة حيث يتلقى المساهمون حصة مجانية لكل 10 أسهم محتفظ بها.


سيتم تحويل أسهم حامل البرامج سوفتوار أغ إلى أسهم مسجلة من سوفتوار أغ.


ما هي الإجراءات المؤسسية؟


عندما تقوم الشركة المتداولة بشكل عام بإصدار إجراءات الشركات، فإنها تبدأ عملية من شأنها أن تجلب التغيير الفعلي إلى مخزونها. من خلال فهم هذه الأنواع المختلفة من العمليات وآثارها، يمكن للمستثمر أن يكون صورة أكثر وضوحا لما يشير عمل الشركة حول الشؤون المالية للشركة وكيف أن هذا الإجراء سوف تؤثر على سعر سهم الشركة والأداء. هذه المعرفة، بدورها، سوف تساعد المستثمر في تحديد ما إذا كان لشراء أو بيع الأسهم المعنية.


يتم االتفاق على إجراءات الشركات عادة من قبل مجلس إدارة الشركة ويأذن بها المساهمين. ومن الأمثلة على ذلك تقسيم الأسهم، وأرباح الأسهم، وعمليات الدمج والاستحواذ، وقضايا الحقوق، والفوائد العرضية. لنلق نظرة عن كثب على هذه الأمثلة المختلفة للإجراءات التي تتخذها الشركات.


وكما يوحي الاسم، فإن تقسيم الأسهم (يشار إليه أيضا باسم سهم المكافأة) يقسم كل سهم من أسهم الشركة القائمة، مما يؤدي إلى خفض سعر السهم - حيث يقوم السوق بتعديل السعر في اليوم الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء. ومع ذلك، فإن االنخفاض في األسهم هو غير حدث، مما يعني أنه ال يؤثر على حقوق ملكية الشركة أو على رسملتها السوقية. فقط عدد الأسهم المعلقة التغيير، وبالتالي فإن تقسيم الأسهم لا يغير مباشرة قيمة أو صافي أصول الشركة.


على سبيل المثال، ستقوم الشركة التي تعلن عن توزيع أسهم 2: 1 (1: 1) بتوزيع حصة إضافية لكل سهم قائم، بحيث يتضاعف إجمالي الأسهم القائمة. إذا كانت الشركة 50 سهم القائمة، سيكون لديها 100 بعد تقسيم الأسهم. وفي الوقت نفسه، لأن قيمة الشركة وأسهمها لم يتغير، فإن سعر السهم تنخفض بمقدار النصف. حتى إذا كان سعر ما قبل الانقسام 100 $ للسهم الواحد، فإن السعر الجديد سيكون $ 50 للسهم الواحد.


فلماذا ستصدر شركة مثل هذا الإجراء؟ وفي أغلب األحيان، سيوافق مجلس اإلدارة) ويوافق املساهمون (على تقسيم السهم من أجل زيادة سيولة السهم في السوق.


إن نتيجة السهم 2 مقابل 1 مقسمة في المثال أعلاه هي ذات شقين: (1) انخفاض سعر السهم سيجعل الأسهم أكثر جاذبية لمجموعة أكبر من المستثمرين، و (2) الزيادة في الأسهم المتاحة المعلقة في البورصة سيجعل الأسهم أكثر المتاحة للمشترين المهتمين. لذلك يجب أن نضع في اعتبارنا أن قيمة الشركة، أو رسملتها السوقية (الأسهم المعلقة x سعر السوق / سهم)، لا يتغير، ولكن سيولة أكبر وزيادة الطلب على السهم سوف تدفع عادة سعر السهم يصل، وبالتالي زيادة القيمة السوقية للشركة والقيمة.


ويمكن أيضا الإشارة إلى الانقسام بنسبة مئوية. وهكذا، يمكن أيضا أن يسمى تقسيم 2 ل 1 (2: 1) تقسيم الأسهم من 100٪. و 3 ل 2 تقسيم (3: 2) سيكون تقسيم 50٪، وهلم جرا.


قد يتم تنفيذ تقسيم العكسي من قبل الشركة التي ترغب في زيادة سعر أسهمها. إذا كان السهم 1 $ لديه عكس عكس 1 ل 10 (1:10)، وأصحابها يجب أن تتداول في 10 من أسهمهم القديمة لأخرى جديدة، ولكن الأسهم سوف تزيد من 1 $ إلى 10 $ للسهم الواحد (الإبقاء على نفس السوق رأس المال). قد تقرر الشركة استخدام الانقسام العكسي لتسليط مكانتها بأنها "مخزون قرش". وفي أحيان أخرى، قد تستخدم الشركات قسما عكسيا لإخراج المستثمرين الصغار.


هناك نوعان من توزيعات الأرباح يمكن للشركة إصدارها: الأسهم وأرباح الأسهم. وعادة ما يصدر واحد فقط أو الآخر في فترة زمنية محددة (إما ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية) ولكن قد يحدث كلاهما في نفس الوقت. عند الإعلان عن توزیعات الأرباح وإصدارھا، تتأثر حقوق ملکیة الشرکة بسبب انخفاض حقوق الملکیة القابلة للتوزیع (الأرباح المحتجزة و / أو رأس المال المدفوع). توزيعات الأرباح النقدية واضحة. لكل سهم مملوك، يتم توزيع مبلغ معين من المال على كل مساهم. وبالتالي، إذا كان المستثمر يملك 100 سهم وتوزيعات الأرباح النقدية هو 0.50 $ للسهم الواحد، وسوف يحصل مالك 50 $ في المجموع.


كما تأتي أرباح األسهم من حقوق المساهمين القابلة للتوزيع ولكن في شكل أسهم بدال من النقد. على سبيل المثال، يعني توزيع األرباح الموزعة بنسبة 10٪ أن المساهم يحصل على حصة إضافية لكل 10 أسهم مملوكة. إذا كان لدى الشركة 1،000،000 سهم القائمة (الأسهم العادية)، فإن أرباح الأسهم زيادة أسهم الشركة القائمة إلى ما مجموعه 1،100،000. ومع ذلك، فإن الزيادة في األسهم القائمة تخفف من ربحية السهم، وبالتالي فإن سعر السهم سينخفض.


إن توزيع أرباح نقدية يمكن أن يشير للمستثمر بأن الشركة لديها أرباح محتفظ بها كبيرة يمكن للمساهمين الاستفادة منها مباشرة. وباستخدام رأس المال المحتفظ به أو حساب رأس المال المدفوع، تشير الشركة إلى أنها يمكن أن تحل محل تلك الأموال في المستقبل. ولكن في الوقت نفسه، عندما يبدأ سهم النمو في إصدار أرباح، قد تتغير الشركة: إذا كانت الشركة نموا سريعا، فإن الأرباح المعلنة حديثا قد تشير إلى أن الشركة قد وصلت إلى مستوى مستقر من النمو أنها مستدامة إلى المستقبل.


إن الشركة التي تقوم بإصدار قضية حقوق تقدم أسهم إضافية و / أو جديدة ولكن فقط للمساهمين الحاليين. ويحق للمساهمين الحاليين شراء أو استلام هذه الأسهم قبل عرضها على الجمهور. يتم إصدار قضية حقوق بشكل منتظم في شكل تقسيم الأسهم، ويمكن أن تشير إلى أن المساهمين الحاليين يتم عرض فرصة للاستفادة من تطور جديد واعد.


يحدث الاندماج عندما تجمع شركتان أو أكثر في واحدة بينما تتفق جميع الأطراف المعنية بشكل متبادل على شروط الدمج. يحدث الدمج عادة عندما تقوم إحدى الشركات بتسليم مخزوناتها إلى أخرى. في حال خضوع الشركة لعملية اندماج، فإنها قد تشير إلى المساهمين أن الشركة لديها الثقة في قدرتها على تحمل المزيد من المسؤوليات. ومن ناحية أخرى، يمكن أن يشير الاندماج أيضا إلى تقلص الصناعة التي يتم فيها دمج الشركات الصغيرة مع الشركات الكبرى. لمزيد من المعلومات، راجع "ماذا يحدث لسعر سهم الشركات التي يتم دمجها معا؟"


أما في حالة الاستحواذ، فإن الشركة تسعى إلى شراء حصة أغلبية من أسهم الشركة المستهدفة وتشتريها؛ لا يتم تبادل الأسهم أو دمجها. ويمكن أن تكون عمليات الاستحواذ في كثير من الأحيان ودية ولكن معادية أيضا، مما يعني أن الشركة المكتسبة لا تجد مواتية أن غالبية أسهمها اشترتها كيان آخر.


ويمكن أيضا أن يحدث الاندماج العكسي. يحدث هذا عندما تكتسب شركة خاصة شركة مدرجة بالفعل (وإن لم تكن ناجحة). تتحول الشركة الخاصة في جوهرها إلى شركة متداولة عامة للحصول على وضع التداول دون الاضطرار إلى الذهاب من خلال عملية شاقة من الاكتتاب العام الأولي. وهكذا، الشركة الخاصة يدمج مع الشركة العامة، والتي عادة ما تكون قذيفة في ذلك الوقت والاندماج، وعادة ما يغير اسمها ويصدر أسهم جديدة.


يحدث انقطاع عندما تقوم إحدى الشركات القائمة بتداول جزء من أصولها أو بتوزيع أسهم جديدة من أجل إنشاء شركة مستقلة حديثا. وكثيرا ما يتم طرح الأسهم الجديدة من خلال إصدار حقوق للمساهمين الحاليين قبل عرضها على مستثمرين جدد (إن وجد). واعتمادا على الوضع، يمكن أن يكون العرض العرضي مؤشرا على استعداد الشركة لمواجهة تحد جديد أو إعادة هيكلة أو إعادة تركيز أنشطة الأعمال الرئيسية.


من المهم للمستثمر أن يفهم أنواع مختلفة من إجراءات الشركات من أجل الحصول على صورة أوضح عن كيفية تأثير قرارات الشركة على المساهمين. نوع الإجراء المستخدم يمكن أن يخبر المستثمر كثيرا عن الشركة، وجميع الإجراءات سوف تغير المخزون نفسه بطريقة أو بأخرى.

No comments:

Post a Comment