Saturday 10 February 2018

أنواع استراتيجية التنويع


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


7.1.1 أنواع التنويع.


والتنويع نهج استراتيجي يتبنى أشكالا مختلفة. اعتمادا على المعايير المطبقة، هناك تصنيفات مختلفة.


اعتمادا على اتجاه تنويع الشركة، وأنواع مختلفة هي:


أو الحصول على أو تطوير منتجات جديدة أو تقديم خدمات جديدة يمكن أن تستأنف مجموعات العملاء الحالية للشركة. في هذه الحالة تعتمد الشركة على المبيعات والعلاقات التكنولوجية لخطوط الإنتاج الحالية. على سبيل المثال الألبان، وإنتاج الجبن يضيف نوع جديد من الجبن لمنتجاتها. تنويع عمودي.


يحدث عندما تعود الشركة إلى المراحل السابقة من دورة الإنتاج أو تتحرك إلى الأمام إلى المراحل اللاحقة من نفس الدورة - إنتاج المواد الخام أو توزيع المنتج النهائي. على سبيل المثال، إذا كان لديك شركة تقوم بإعادة بناء المنازل والمكاتب وتبدأ في بيع الدهانات ومواد البناء الأخرى لاستخدامها في هذا العمل. وقد يضمن هذا النوع من التنويع أيضا توفير إمدادات منتظمة من المواد ذات الجودة الأفضل وانخفاض الأسعار. تنوع مركزي.


وتوسيع محفظة الإنتاج من خلال إضافة منتجات جديدة بهدف الاستفادة الكاملة من إمكانات التكنولوجيات القائمة ونظام التسويق. ويمكن أن يكون التنويع المركزى أكثر فعالية من الناحية المالية كاستراتيجية، حيث أن الأعمال التجارية قد تستفيد من بعض أوجه التآزر فى نموذج التنويع هذا. وقد تفرض بعض الاستثمارات المتعلقة بتحديث أو تحديث العمليات أو النظم القائمة. وغالبا ما يستخدم صغار المنتجين للسلع الاستهلاكية هذا النوع من التنويع، على سبيل المثال. مخبز يبدأ إنتاج المعجنات أو منتجات العجين. تنوع غير متجانسة (تكتل).


إلى منتجات أو خدمات جديدة ليس لها أي علاقة تكنولوجية أو تجارية مع المنتجات الحالية، أو المعدات، أو قنوات التوزيع، ولكنها قد تستجيب لمجموعات جديدة من العملاء. والدافع الرئيسي وراء هذا النوع من التنويع هو العائد المرتفع على الاستثمارات في الصناعة الجديدة. وعالوة على ذلك، يمكن أن يؤدي قرار االنتقال إلى هذا النوع من التنويع إلى فرص إضافية غير مباشرة تتعلق بزيادة تطوير أعمال الشركة الرئيسية - الوصول إلى التكنولوجيات الجديدة، وفرص الشراكة االستراتيجية، إلخ. تنويع الشركات.


ينطوي على إنتاج سلع غير مربحة ولكن بالتأكيد مربحة. وغالبا ما تكون مرتبطة باستثمارات كبيرة حيث قد تكون هناك عائدات مرتفعة أيضا.


استراتيجيات تنويع الشركات.


صاحب متجر الحيوانات الأليفة بدء الأعمال المشي الكلب هو مثال على التنويع.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [الفوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع.


كلما زاد نشاطك التجاري، زادت صعوبة زيادة حصة السوق أو الأرباح، خاصة إذا كنت تسعى إلى تحقيق نمو هائل. التنويع في مجالات الأعمال الجديدة ليس فقط يتيح لك الفرصة لزيادة كبيرة دخلك، ولكنه يحميك أيضا في حالة عملك الأساسي يأخذ مؤقت أو طويل الأجل نوسيف. تحليل استراتيجيات التنويع على أساس إيراداتها المحتملة وتؤثر على عملك الأساسي لتحقيقها.


تنويع.


التنويع يعني المتفرعة إلى فرص عمل جديدة، وليس مجرد توسيع الأعمال التجارية القائمة. على سبيل المثال، إذا كان لديك تناول الطعام في مطعم في بلدة واحدة، وفتح مطعم الثاني في المدينة القادمة هو التوسع، وليس التنويع. إضافة الطعام للشركات هو مثال على التنويع. تقديم دروس الطهي خلال الصباح، عندما لا تكون مفتوحة لتناول الإفطار، سيكون مثالا آخر على التنويع.


أسباب التنويع.


قبل البدء في التخطيط لاستراتيجية التنويع، اكتب الأسباب التي تفكر في القيام بذلك. قد يكون لديك رأس المال الزائد لا يمكنك وضعها في عملك الحالي مع عائد معقول على هذه إعادة الاستثمار. قد تعتمد شركتك بشكل كبير على منتج واحد أو حفنة من العملاء، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا شاهدت منافسة جديدة أو ترك عميلا أو عميلين لك. ربما تكون قد أنشأت علاقات عمل أو قاعدة عملاء تسهل عليك دخول سوق جديدة. بمجرد أن تعرف بالضبط لماذا كنت تفكر في تنويع، يمكنك أن ننظر بشكل أفضل في مزايا وعيوب محددة للقيام بذلك.


الاستراتيجيات ذات الصلة مقابل غير المرتبطة.


كما كنت تنظر في تنويع، تقرر ما إذا كنت ترغب في البقاء في الأعمال التجارية ذات الصلة أو الدخول في سوق مختلفة تماما. البقاء داخل السوق يتيح لك استخدام جهات الاتصال الخاصة بك، والعلامة التجارية وقاعدة العملاء، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة تقدم خدمات الاستمالة. الذهاب إلى سوق جديدة، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة فتح الأعمال المناظر الطبيعية، ويوفر المزيد من الحماية ضد الانكماش في صناعة معينة. قد يؤدي الانتقال إلى نشاط تجاري ذي صلة إلى تلف علامتك التجارية في حالة فشل الجهد الجديد. إن بدء نشاط تجاري في منطقة جديدة تماما يتطلب غالبا المزيد من الوقت والمال، لأنك تبدأ من الصفر.


تنويع العلامة التجارية.


في بعض الحالات، يمكنك تنويع من خلال بيع نفس المنتج، أو واحد مماثل، تحت اسم مختلف. متجر الملابس النسائية التي تضيف ملابس الرجال والأطفال في محاولة لتوسيع أعمالها قد تضر علامتها التجارية بين النساء الذين يسعون إلى متجر متخصص في الملابس الراقية للمرأة. يؤدي فتح متجر آخر تحت اسم آخر وبيع ملابس الرجال والأطفال إلى تنويع نشاطك التجاري. ومن الأمثلة الأخرى على التنويع من خلال العلامة التجارية متجر لبيع الملابس النسائية الراقية يفتح متجر لبيع الملابس النسائية الثاني تحت اسم آخر وبيع الملابس النسائية بأسعار معقولة.


الاعتبارات.


عند اختيار استراتيجيات التنويع، انظر إلى قاعدة العملاء الحالية لتحديد ما إذا كان يمكنك بيعها عناصر مختلفة أو إذا كان يمكنك إضافة عملاء جدد من خلال بيعها منتج مماثل بسعر مختلف أو تحت اسم مختلف. مراجعة الموردين الحاليين ومندوبي المبيعات وشركاء التوزيع لتحديد ما إذا كان يمكنك استخدامها لبيع منتجات مختلفة، والحد من تكاليف بدء التشغيل الخاص بك. احسب تكاليف التشغيل الجارية والضغط على إدارتكم لاستراتيجية التنويع وتحديد ما إذا كان يمكنك دعم اثنين من مختلف الأعمال التجارية أو خطوط الإنتاج. النظر في تأثير خط منتج واحد تتنافس مع الآخر إذا كنت ستبيع سلع مماثلة.


المراجع (2)


عن المؤلف.


سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.


قروض الصورة.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


[استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية التسويق.


[استراتيجية الشركات] | الفرق بين استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال.


[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.


تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.


قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.


أنواع استراتيجية التنويع.


استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.


إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.


استراتيجية التنويع المركزي:


ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.


مبادئ توجيهية للتنويع المركز:


وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.


فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض مرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق الإدارة من يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:


وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.


المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:


وفي بعض الحالات تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.


عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:


يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.


مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:


وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.


عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.


الوظائف ذات الصلة:


الوظائف ذات الصلة.


كيفية تحسين علاقة العملاء | 5 خطوات بسيطة للقيام بذلك.


كيفية تحسين علاقة العملاء: - المشتري اليوم علاقة البائع يعني الكثير في عالم الأعمال. إذا لم تتمكن من تطوير علاقة ناجحة مع & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


تحليل المؤشرات الاقتصادية في الأعمال التجارية.


والمؤشر الاقتصادي هو علامة أو مؤشر أو قياس لحدث يمكن أن يؤثر على المستهلكين والشركات والحكومات. يتم توفير هذه المعلومات بواسطة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نهج لتحسين العملية في الأعمال التجارية.


تحسين العملية هو حول تحسين طرق القيام بكل خطوة من خطوات الشركة للحصول على نتائج أفضل. ويمكن إجراء هذا التحسين من خلال قياس & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


عملية إدارة الإجهاد | نصائح لإدارة الإجهاد.


عملية إدارة الإجهاد: - الإجهاد هو رد فعل بيولوجي أو نفسي من التوتر. يمكن أن يكون الإجهاد إيجابيا أو سلبيا اعتمادا على & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


كيفية تحسين أداء عملك.


تحسين أداء عملك: - معظم الناس يريدون تحسين أوضاعهم الشخصية، سواء من الناحية المالية أو المادية أو غير ذلك. يمكننا أيضا أن نقول & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نموذج إدارة المخاطر | الأهداف | الحالة & # 038؛ معالجة.


إدارة المخاطر نموذج: - هناك خطر عندما يكون هناك احتمال حدوث حدث ضار أو ضار ويكون لها تأثير سلبي على & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نموذج إدارة الفرص | الأهداف | الحالة & # 038؛ معالجة.


إدارة الفرص نموذج: - هناك فرصة عندما يكون هناك احتمال أن فرصة مواتية سيحدث ويكون لها تأثير إيجابي على & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نموذج إدارة الأداء | الأهداف والشروط والعملية.


نموذج إدارة الأداء: - يقاس أداء الشركة مقابل الأهداف المحددة. أداء إيجابي إذا كان يلبي أو يتجاوز & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


ويسيجيك: ما هي أنواع استراتيجيات التنويع؟


تسمح استراتيجيات التنويع للشركة بتوسيع خطوط إنتاجها والعمل في عدة أسواق اقتصادية مختلفة. وتشمل الاستراتيجيات الأكثر شيوعا تنوعا مركزيا وأفقيا وتكتليا. وتركز كل استراتيجية على طريقة محددة للتنويع. يتم استخدام الاستراتيجية الأولى عندما ترغب الشركة في توسيع خط منتجاتها لتشمل منتجات مماثلة تنتج داخل نفس الشركة، والثاني يستخدم عندما تريد الشركة إنتاج منتجات غير ذات صلة تستجيب لسوق مماثلة، ويستخدم الأخير عندما تكون الشركة توسع للعمل في اثنين أو أكثر من الصناعات غير ذات الصلة. وتساعد استراتيجيات التنويع الشركات على زيادة مرونتها والحفاظ على الربح خلال فترات اقتصادية بطيئة.


وتسمح استراتيجية التنويع المركزة للشركة بإضافة منتجات مماثلة إلى خط أعمال ناجح بالفعل. على سبيل المثال، الشركة المصنعة للكمبيوتر التي تنتج أجهزة الكمبيوتر الشخصية باستخدام الأبراج تبدأ في إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة. المعرفة التقنية اللازمة لإنجاز المهمة الجديدة تأتي من المجال الحالي من الموظفين المهرة. وتوجد أيضا استراتيجيات تنويع مركزية في صناعات أخرى، مثل صناعة إنتاج الأغذية. قد تقرر الشركة المصنعة للكاتشب إنتاج السالسا، وذلك باستخدام مرافق الإنتاج الحالية والمتشابهة جدا لهذه المهمة.


تسمح الاستراتيجيات الأفقية للشركة أن تبدأ التحرك خارج منطقة الراحة الخاصة بها من حيث تصنيع المنتجات. سوف تستفيد الشركات من حصتها السوقية الحالية من العملاء المخلصين مع المنتجات التي لها القليل أو لا علاقة لها المنتجات التي تباع حاليا. وقد تبدأ الشركة المصنعة للتلفزيون في إنتاج السلع البيضاء، مثل الثلاجات والمجمدات والغسالات أو المجففات. إن الجانب السلبي لاستراتيجيات التنويع الأفقي يمكن أن يكون اعتماد الشركة على مجموعة واحدة من المستهلكين. وسوف تميل الشركة إلى تسويق المنتجات للمستهلكين الحاليين من خلال الاستفادة من ولاء العلامة التجارية المرتبطة بالمنتجات الحالية. وهذا أمر خطير إذا كانت المنتجات الجديدة لا تحصل على نفس صالح منتجات الشركة القديمة.


عندما تنخرط الشركات في استراتيجيات تنويع تكتل، فإنها غالبا ما تبحث لدخول سوق غير مستغلة سابقا. يمكن للشركات القيام بذلك عن طريق شراء أو دمج مع شركة أخرى في الصناعة المطلوبة. والتحول إلى صناعة غير ذات صلة تماما في كثير من الأحيان خطير للغاية، والإدارة الحالية للشركة غير مألوفة مع الصناعة الجديدة. ويمكن أيضا تخفيض الولاء للعلامة التجارية إذا لم تحافظ الإدارة الجديدة على جودة المنتج الحالية. ويأتي الاتجاه الصعودي إلى استراتيجية التنويع هذه من زيادة المرونة والوصول إلى أسواق اقتصادية جديدة. على سبيل المثال، قد تقوم الشركة التي تقوم بتصنيع قطع غيار السيارات بإدخال صناعة إنتاج الألعاب. كل شركة في هذه الصناعات تسمح لمجموعة واسعة من العملاء والقدرة على تنويع فرص الدخل عندما تعثر مبيعات صناعة واحدة والآخر لا.


مناقشة المادة.


1) التنويع يمكن أن يساعد بشكل واضح على إقامة الأعمال واقفا على قدميه في الأوقات الصعبة وتنمو خلال الأوقات المزدهرة. ولكن يجب أن تكون حريصا على عدم الشدة بعيدا عن & كوت؛ منطقة الراحة & كوت؛ من ما تعرفه كيفية القيام بعمل جيد. أنا أتفق مع البيان & كوت؛ الانتقال إلى صناعة غير ذات صلة تماما في كثير من الأحيان خطير للغاية، والإدارة الحالية للشركة غير مألوفة مع الصناعة الجديدة. & كوت؛ أخذت مرة واحدة وظيفة في صحيفة كانت مملوكة من قبل شركة التي تدير مراكز الاتصال. لم يكن لدى الإدارة سوى القليل من المعلومات عن الصحف، وسرعان ما كانت النشرة تنشر.


مقالات ويسجيك ذات الصلة.


وتساعد استراتيجيات التنويع الشركات على تحقيق الأرباح خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة.


شركة الكمبيوتر التي تتبع استراتيجية التنويع متحدة المركز قد تضيف أنواع جديدة من الكمبيوتر إلى خط إنتاج ناجحة بالفعل.


وقد يكون مصنع الصلصة الذي يقرر إنتاج السالسا يمارس استراتيجية تنويع متحدة المركز.


وقد يستخدم صانع التلفزيون الذي يبدأ في إنتاج سلع مثل الثلاجات استراتيجيات أفقية.


الشركة التي تستفيد من حصتها السوقية الحالية من العملاء مع المنتجات التي لها القليل أو لا علاقة لها بالمنتجات التي تباع حاليا، مثل الشركة المصنعة التلفزيون التي تبدأ في بيع غسالات ومجففات، يستخدم استراتيجيات أفقية.

No comments:

Post a Comment