Thursday 8 February 2018

خيارات الأسهم غير المكتسبة بعد الإنهاء


خيارات الأسهم والموظف المنتهية.


وهناك مصدر قلق كبير للموظفين الرفيعي المستوى الذين أنهوا عملهم هو مصير خيارات أسهمهم. وكثيرا ما يكون المبلغ على المحك عدة مرات من راتب الموظف، ويمكن أن تقزم مبلغ الفصل قد تقدم الشركة. ولذلك ينبغي أن يكون لدى المديرين التنفيذيين فهم قوي لاتفاقات خيارات الأسهم عند التفاوض على استراتيجية خروجهم من شركة خاصة.


خيار الأسهم هو الحق في شراء مخزون معين في وقت معين بسعر معين، يعرف باسم & كوت؛ سعر الإضراب. & كوت؛ خيارات الأسهم يمكن أن تكون عنصرا هاما من نظام التعويض الشامل للشركة وتستخدم لجذب وتحفيز والاحتفاظ الموظفين إدارة الموهوبين من خلال تزويدهم طريقة للحصول على حصة طويلة الأجل في رأس المال في شركة. وقد يكون لمنح الخيار أيضا مزايا ضريبية كبيرة بالنسبة للمؤسسة أو للموظف.


وتنقسم خيارات الأسهم التعويضية إلى فئتين: خيارات أسهم الحوافز (& كوت؛ إسو's & كوت؛) وخيارات الأسهم غير المؤهلة (& كوت؛ نسو's & كوت؛). خيارات خيارات الحوافز هي خيارات الأسهم التي تلبي متطلبات معينة من قانون الإيرادات الداخلية (& كوت؛ الرمز & كوت؛). خيارات الأسهم التي لا تتأهل بموجب قانون، والمعروفة باسم خيارات الأسهم غير المؤهلة، على حد سواء أكثر بساطة وأكثر شيوعا.


وكانت خيارات الأسهم جزءا في كل مكان من حياة الشركات في 1990، و، كما اتسمت وول ستريت جورنال أصبحت & كوت؛ عملة عصر الشركات الجديدة. & كوت؛ وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، تضاعفت القيمة السنوية للخيارات الممنوحة للمديرين التنفيذيين للشركات إلى 45.6 مليار دولار.


ولكن المديرين التنفيذيين الذين يتفاوضون بخفة على خيارات الأسهم عندما تكون حياتهم المهنية في ارتفاع قد تبيع نفسها قصيرة عندما يتم عرض الباب وطلب من توقيع اتفاق فصل. حتى في سوق العمل ضيق، المديرين التنفيذيين للشركات عالية المستوى خطر العثور على زلة وردي على مكتبهم. وإذا حدث ذلك، ينبغي أن يدركوا أنهم قد يكونون قادرين على إعادة التفاوض بشأن شروط اتفاقات خيارات الأسهم القائمة وأن صاحب العمل قد يكون على استعداد لتقديم مكافأة نهاية الخدمة في شكل خيارات إضافية للأسهم.


وقد أبرزت حالتان حديثتان أهمية المخزونات وخطط شراء الأسهم وخيارات الأسهم كشكل من أشكال التعويض للمديرين التنفيذيين وحتى الموظفين ذوي المستوى الأدنى.


وفي قرار صدر مؤخرا عن محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة، فيزكاينو ضد ميكروسوفت، 173 F.3d 713 (9th سير. 1999)، رفضت المحكمة حكما ضد فئة من الموظفين المؤقتين في ميكروسوفت ادعوا أنهم استبعدوا بشكل غير صحيح من خطة شراء الأسهم للموظفين المؤهلة للضرائب من قبل شركة ميكروسوفت (& كوت؛ إسب & كوت؛). ورأت المحكمة أنها ليست & كوت؛ متعاقدين مستقلين & كوت؛ وبالتالي قد يكون من حقهم الحصول على عشرات الملايين من الدولارات التي كانوا سيحصلون عليها كجزء من إيسب.


وفي قضية مماثلة، أصدرت كارتر ضد غرب النشر، رقم 97-2537 (مد فلا 1999)، محكمة مقاطعة اتحادية في ولاية فلوريدا شهادة على فئة تصل إلى 144 موظفة سابقات في النشر الغربي الذين زعم ​​أنهم استبعدوا من & كوت؛ هوش-هوش، خطة الأجور التعسفية للأجور & كوت؛ بسبب جنسهم. ريفيرز أون أبيل، كارتر v. ويست بوبليشينغ، No.911-11959 (11th سير. 2000)


خطة التقاعد، أو خطة ملكية الأسهم للموظفين، هي خطة تقاعد تغطي جميع العاملين بدوام كامل تحتفظ رب العمل في مخزون الشركة في الثقة بأسماء المشاركين، وعادة ما تخضع إوبس لقانون دخل تأمين التقاعد للموظفين لعام 1974 (& كوت ، هتان ومثل؛). وقد نشأ بعض الارتباك من فكرة أن & كوت؛ إسوب & كوت؛ قد يشير & كوت؛ التنفيذي [أو الموظف] خطة خيار الأسهم. & كوت؛ وعلى النقيض من ذلك، فإن خيارات أسهم الموظفين ليست خطط تقاعد ولا تحكمها إريسا. بدلا من ذلك، خيار الأسهم الموظف هو مجرد حق لشراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر معين لفترة معينة من الزمن. لا يشار إلى خيارات أسهم الموظفين باستخدام & كوت؛ إسوب & كوت؛ اختصار.


وفيما يلي بعض الاقتراحات للموظفين على المستوى التنفيذي لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من خيارات الأسهم:


أفضل وقت للتفاوض على خيارات الأسهم هو في بداية التوظيف، ويجب على المديرين التنفيذيين ومحاميهم التفاوض للتفاوض على أفضل عقد عمل ممكن، بما في ذلك فوائد مثل خيارات الأسهم و & كوت؛ المظلة الذهبية. & كوت؛ كما هو موضح أدناه، فإن تعريف & كوت؛ الإنهاء لسبب & كوت ؛، & كوت؛ تغيير التحكم، & كوت؛ وغيرها من القضايا يمكن أن تكون ذات أهمية حاسمة.


الحصول على الوثائق ذات الصلة.


تخضع خيارات الأسهم لعدة مستندات، وعادة ما تكون & كوت؛ خطة & كوت؛ & كوت؛ اتفاقية & كوت؛ وأحيانا & كوت؛ تعديلات & كوت؛ على الاتفاق. يجب عليك الاحتفاظ بجميع هذه المستندات في ملف منفصل وإتاحتها للمحامي الخاص بك، جنبا إلى جنب مع أي عقد عمل منفصل، عند مواجهة احتمال إنهاء.


إن مفاوضات إنهاء الخدمة نيابة عن المديرين التنفيذيين رفيعي المستوى لا تدفعها في بعض الأحيان أسباب إنهاء الخدمة والمطالبات القانونية المحتملة فحسب، بل أيضا العلاقات الشخصية بين السلطة التنفيذية ومجلس الإدارة، بما في ذلك رغبة المجلس في أن ينظر إليه على أنه & كوت؛ معرض ومثل. واهتمامها بمصيرها. وفي هذا السياق على وجه الخصوص، قد يكون المديرون التنفيذيون الذين انتهت خدمتهم قادرين على إعادة التفاوض بشأن شروط اتفاقات خيارات أسهمهم.


وتخضع خطط خيارات الأسهم المؤهلة، أو معايير المنظمة الدولية للتوحيد القياسي، إلى توجيهات صارمة لا يمكن تعديلها دون المخاطرة بوضع المنفعة الضريبية للخطة. غير أن ما لا يفهم عادة هو أنه يمكن أحيانا تحويل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي إلى خطط خيارات الأسهم غير المؤهلة من أجل توفير مرونة إضافية في صياغة خطة الفصل.


تغيير فترة التمرين.


الشاغل الأول للموظف عند مواجهة الإنهاء هو أن الإطار الزمني الذي يمارس فيه خيارات الأسهم المكتسبة سابقا، و & كوت؛ فترة التمرين، & كوت؛ تنتهي قريبا بعد تاريخ الانتهاء. في بعض الحالات، قد تسمح الخطة لمدة تصل إلى سنة، ولكن معظم تسمح من شهر واحد إلى 90 يوما، وهذا يتوقف على سبب الإنهاء. ومن شأن ذلك أن یحد من قدرة الموظف علی الانتظار حتی یرتفع سعر السھم إلی مستوى معین، وقد لا یسمح بالوقت الکافي لانتظار حدوث انکماش دوري. على سبيل المثال، إذا كان السهم هو & كوت؛ تحت الماء & كوت؛ (أقل من سعر الإضراب) لمدة 30 يوما بأكملها، والخيارات لا قيمة لها للموظف. وبالتالي، فإن تمديد فترة التمرين هو أحد أهم الأهداف بالنسبة للموظف الذي أنهى عمله في صياغة اتفاق فصل. بديل آخر مهم لتمديد فترة التمرين، ومفضلة من المديرين التنفيذيين في كل مكان، هو مجرد إعادة تسعير الخيارات بسعر أقل من الإضراب.


وثمة شاغل رئيسي آخر للمديرين التنفيذيين الذين انتهت فترة خدمتهم هو أنه بسبب رحيلهم، فإنهم سيخسرون في الحصول على قيمة قيمة في المستقبل لخيارات الأسهم بموجب اتفاق واحد أو أكثر من خيارات الخيارات. هذه هي الخيارات التي تم & كوت؛ منحها & كوت؛ ولكن ليست بعد & كوت؛ مكتسبة. & كوت؛ في هذه الحالة، قد يكون الموظف قادرا على التفاوض على تسريع الحصول على بعض الخيارات الأسهم قبل مغادرته.


خيارات الأسهم يمكن أن تكون وسيلة فعالة وخلاقة لتعزيز مكافأة الفصل في حالة تسريح أو تقليص. ومن المهم أن نتذكر، مع ذلك، أنه لا يوجد ضمان ما هي الخيارات التي تستحق، لأنها تعتمد كليا على السعر المستقبلي للسهم. وفي حالة حدوث انكماش اقتصادي كبير، قد تصبح خيارات الأسهم في الواقع أقل قيمة مما كانت عليه خلال العقد الماضي. وفي الواقع، غالبا ما يكون من الأفضل أن يقدم صاحب العمل أموالا إضافية كقطع بدلا من الفرص المتاحة لخيارات الأسهم عن طريق تخفيض قيمة الخيارات المتاحة للنقد.


وعلاوة على ذلك، قد يتردد أرباب العمل في منح خيارات إلى المديرين التنفيذيين الذين يغادرون الشركة بسبب التأثير على الموظفين المتبقين، سواء من حيث الروح المعنوية أو من حيث تخصيص كميات محدودة من المخزون. بعد كل شيء، من المفترض الخيارات لتحفيز ومكافأة الموظفين للأداء في المستقبل.


وثمة قلق آخر قد يكون لدى صاحب العمل فيما يتعلق بطلبات تعديل خطة خيار الأسهم هو الإحجام عن تعديل خطة خيار الأسهم هو عدم التردد في إجراء أية تعديلات يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة الشركة أو لجنة التعويضات أو قد يتعين الإبلاغ عنها المجلس الأعلى للتعليم. هذه التقارير مفتوحة للجمهور وغالبا ما تليها وسائل الإعلام المالية. ويتحمل المطلعون القانونيون التزامات بالإبلاغ بموجب المادة 16 أو قانون الأوراق المالية لعام 1934 عندما يتلقون مخزونات أو خيارات الأسهم كجزء من حزمة الفصل.


يجب على المديرين التنفيذيين أن يضعوا في الحسبان الفروق الدقيقة لخطط خيارات أسهمهم عند التفاوض على خطط الفصل؛ أن تكون مفتوحة لإمكانية إعادة التفاوض بشأن خيارات الأسهم؛ وتحديد ما إذا كان إعادة التسعير أو تمديد فترة التمرين أو تسريع اكتساب خيارات الأسهم قد يكون أكثر فائدة من دفع نقدي بسيط. على الرغم من أن جميع أصحاب العمل ليسوا على استعداد للمشاركة في مثل هذه المناقشة، فإن العائد المحتمل للموظف يمكن أن يكون كبيرا.


تسريح العمال لا إنهاء "لسبب": وبالتالي خيارات الأسهم المكتسبة.


في هذا الوقت من التباطؤ الاقتصادي، العديد من الشركات تنفذ (أو النظر) تسريح العمال كوسيلة لخفض التكاليف وتبقى قادرة على المنافسة. Г،В تسريح العمال يمكن أن تثير العديد من القضايا الشائكة نظرا لتهديد الدعاوى القضائية من قبل الخروج من الموظفين. Г،В قرار المحكمة الأخيرة قد أضافت للتو قضية واحدة أخرى للشركات للتفكير قبل تنفيذ تسريح العمال - لا خطة خيار الأسهم الخاصة بك، أو القيام اتفاقات الخيارات الأسهم الفردية الخاصة بك، تحدد بوضوح ما يحدث للخيارات غير المكتسبة عند تسريح العمال؟ Г،В إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن الموظفين الذين تم تسريحهم قد تسارعوا حقوق الاستحقاق التي لم تنوي شركتكم إطلاقا. Г،В.


القضية: Г،В سكريبنر ضد وورلدكوم، المؤتمر الوطني العراقي. (8 مايو 2001)


كان المدعي، دونالد سكريبنر، نائب الرئيس السابق ل ورلدكوم الذي فقد وظيفته في تسريح العمال عندما باعت الشركة جزءا من عملياتها لشركة إلد كومونيكاتيونس، Inc. ذكرت شركة Г،В سكريبر & s الحديدي اتفاق خيار الأسهم أنه إذا تم إنهاء عمله "دون سبب" خياراته غير المستحق ستستقر تلقائيا. Г،В كان سكريبنر 10،000 خيارات غير مستثمرة في الوقت الذي تم تسريحه. Г،В لسوء الحظ - بالنسبة ل ورلدكوم - لم تحدد اتفاقية الأسهم ولا خطة أسهمها مصطلح "بدون سبب". Г،В، وكما هو متوقع، نشأ اختلاف في الرأي حول ما إذا كان سكريبنر & الحادة تسريح كان "من دون سبب". Г،В Г،В.


ورددت ورلدكوم بثبات أنها لا تنوي لتسريح العمال أن تعتبر إنهاء "دون سبب" بموجب اتفاق خيار الأسهم. Г،В وأشار أيضا إلى حكم في خطة الأسهم إعطاء لجنة من مديريها السلطة النهائية لتقرير ما إذا كان الموظف والحادة؛ ق إنهاء "السبب". Г،В قول سكريبنر أن معنى عادي من "دون سبب" هو إنهاء لسبب آخر غير مشاكل الأداء. Г،В وقال أيضا أنه من شأنه أن ينتهك حقوقه بموجب اتفاق خيار الأسهم إذا لجنة ورلدكوم والحادة يمكن أن تغير من جانب واحد المعنى الحس السليم لمصطلح "دون سبب". Г،В.


واتفقت المحكمة مع سكريبنر وأعلنت أن تسريح العمال ليس إنهاء "لسبب". Г،В رأت المحكمة أن لغة العقد كانت واضحة وواضحة، وأن الأطراف والحادة؛ كانت التوقعات المعقولة لمعنى مصطلح "بدون سبب" إنهاء لأسباب أخرى غير مشاكل أداء الموظفين، أو أوجه القصور القصيرة أو أوجه القصور. Г،В لأن سكريبنر وضعت قبالة بسبب أي خطأ من تلقاء نفسه، ورلدكوم إنهاء عمله "من دون سبب"، وبالتالي كان يحق له 10،000 الخيارات. Г،В.


وعلى الرغم من أن المحكمة لم تبطل حق وورلدكوم والحق التعاقدي في أن تفسر لجنتها اتفاقية الأسهم، إلا أنها أكدت أن اللغة التعاقدية يمكن أن تمتد فقط "حتى الآن". Г،В للحصول على وجهة نظرها عبرت المحكمة عن مرور من لويس كارول & الحادة؛ ق "من خلال النظر"، حيث أليس و همبتي دومبتي يناقشون مرونة اللغة:


"أنا لا & الحادة؛ ر تعرف ما تقصده والحادة؛ المجد، والحادة"، وقال أليس. Г،В ابتسم هومبتي دمبتي ازدراء. Г،В "بالطبع أنت لا & حادة؛ ر حتى أقول لك، عندما كنت استخدام كلمة"، وقال همبتي دمبتي في لهجة مزيفة نوعا ما، "وهذا يعني فقط ما اخترته يعني - لا أكثر ولا أقل". Г،В "السؤال هو،" أليس، "ما إذا كان يمكنك جعل الكلمات تعني الكثير من الأشياء المختلفة." Г،В.


وتابعت المحكمة مع أليس قائلة "نحن نرى أن اللغة ليست مرنة بلا حدود".


ماذا يعني هذا.


إذا كانت شركتك تصدر خيارات الأسهم لموظفيها، يجب مراجعة اتفاقيات خيار الأسهم وخطة الأسهم للتأكد من أنها تحدد بوضوح ما يحدث للخيارات غير المكتسبة عند تسريح العمال. Г،В ينبغي توضيح أي مصطلحات غير محددة أو لغة غامضة.


لا يقصد من التحديث أن يكون مشورة قانونية تنطبق على أي حالة محددة، وينبغي ألا تؤخذ على هذا النحو.


أحداث العمل: إنهاء.


إذا تم منح الخيار الخاص بك مع جدول الانتصاف متدرج، ويسمح لك لممارسة الجزء المكتسب من منحة الخيار، ولكن الأكثر شيوعا كنت تخسر الباقي. (للحصول على تفاصيل حول كيفية اختلاف خيارات الخيارات غير المكتسبة حسب سبب الإنهاء، راجع الأسئلة الشائعة ذات الصلة.)


على سبيل المثال: يتم منحك خيارات لشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة مع جدول استحقاق متدرج لمدة أربع سنوات (25٪ من الاستحقاق في السنة). ترك الشركة سنتين ونصف السنة بعد المنحة. يسمح لك بممارسة 50٪ من خياراتك. والباقي لن تصبح قابلة للممارسة.


إذا تم منح خيار مع استحقاق الهاوية، والتي بموجبها الخيارات على أساس "كل شيء أو لا شيء" اعتمادا على طول العمل أو أهداف الأداء، يمكنك التخلي عن الخيار بأكمله إذا تركت قبل الاستحقاق. وهذا يعني أنه حتى لو ارتفع سعر السهم بشكل كبير من الوقت الذي تم فيه منح الخيار، ولكنك تترك قبل أن يحدث الاستحقاق، فإنك لا تدرك القيمة المقدرة للسهم. كما أوضح مقال في بوسينيس إنزيدر، فإن شركة بينتيريست التي يملكها القطاع الخاص تمنح الموظفين الذين انتهت خدمتهم وسيلة لتمديد فترة التمرين بعد مغادرتهم، ولكن هذا النوع من ميزة الخطة نادر جدا.


تعرف على تفاصيل جدول الاستحقاق الخاص بك لمنع فقدان المنح التي كان من المفروض إذا كنت عملت لفترة أطول في شركتك. تحقق ما إذا كان تأخير المغادرة سيسمح لكمية كبيرة من منحك المستحقة للاستحقاق.


تنبيه: لن يكون لديك عبارة الخيار المتبقية لممارسة خياراتك المكتسبة بعد الإنهاء. انظروا إلى فترة ممارسة ما بعد انتهاء الخدمة في وثائق خطة المخزون الخاصة بك، ومعرفة تاريخ انتهاءك الرسمي، حيث أن هذا ضروري لحساب الموعد النهائي لممارسة التمرين. هذه الفترة يمكن أن تختلف أيضا وفقا لسبب إنهاء (انظر التعليمات ذات الصلة). وتلتزم الشركات (والمحاكم) بشدة بهذه القواعد والإجراءات والمواعيد النهائية.


لمعالجة الأسهم المقيدة غير المقيدة في هذه الحالة، راجع الأسئلة الشائعة ذات الصلة.


المغامرة المشروع.


نصيحة جيدة للشركات الناشئة.


تسريع الاستحقاق عند الإنهاء.


نيفي & ميدوت أبريل 20th، 2007.


"خلال عملية التمويل بأكملها قالوا:" نحن & # 8217؛ المهتمين في يا رفاق بسبب فريق الإدارة الخاصة بك؛ ونحن نعتقد أنك & # 8217؛ ري رائعة و # 8230؛ "بعد أسبوعين أنها سحب لي في المكتب - قبل حتى الاجتماع الأول مجلس الإدارة - ويقول:" نحن نريد أن تحل محلك منصب الرئيس التنفيذي "."


ملخص: لقد التزمت الشركة بالموافقة على جدول الاستحقاق - يجب على الشركة بالمثل والالتزام لك من خلال منح التسارع عند الإنهاء.


مع مرور الوقت، سوف تصبح مساهماتكم المستمرة في الشركة أقل أهمية نسبيا لنجاحها. ولكن عدد الأسهم التي تربح كل شهر ستبقى كبيرة نسبيا. ويساهم المؤسسون عموما بأكبر مساهماتهم في المراحل المبكرة من الأعمال التجارية، إلا أن استحقاقهم ينتشر بالتساوي على مدى ثلاث إلى أربع سنوات.


مع تقلص مساهمتك النسبية في الشركة، كل شخص في الشركة لديه حافز لإنهاء لك والاستفادة راتابلي من إلغاء أسهمك غير المستثمرة. ومع ذلك، في تجربتنا، ويسمح للمؤسسين للاستقرار في السلام ما لم تكن غير كفؤة، ضارة بنشاط على الأعمال التجارية، أو الصدام مع الرئيس التنفيذي الجديد.


من المحتمل أن يتم إنهاؤها إذا اشتبكت مع الرئيس التنفيذي الجديد.


بحكم التعريف، يتم تعيين الرئيس التنفيذي الجديد لتغيير الطريقة هي الأمور وتوفير قيادة جديدة للعمل. أنه قد اشتبك مع المؤسسين الذين كانوا يديرون في السابق الأعمال يمكن التنبؤ بها. وعادة ما يفوز الرئيس التنفيذي بأي خلافات أو صراعات على السلطة - فهو الحاكم ويقرر ما هو الأفضل.


من المؤكد أن المستثمرين، ومجلس الإدارة، والإدارة تتفق على إطلاق النار الحمار الخاص بك إذا كنت تصطدم باستمرار مع الرئيس التنفيذي الجديد وسوف تفقد الأسهم غير المستثمرة عند إنهاء.


تسريع الأسهم الخاصة بك إذا كنت إنهاء.


50٪ إلى 100٪ من أسهمك غير المكتسبة يجب أن تتسارع إذا تم إنهاؤها بدون سبب أو استقالة لسبب وجيه.


ويشمل السبب عادة سوء السلوك المتعمد، والإهمال الجسيم، والسلوك الاحتيالي، وخرق الاتفاقات مع الشركة. & # 8216؛ تصادم مع الرئيس التنفيذي & # 8217؛ ليس السبب. ویتضمن السبب الجید عادة تغییر في المرکز أو انخفاض في المرتبات أو المنافع أو الانتقال إلی موقع بعید. وترد تعاريف مفصلة في التذييل أدناه.


تأكد من تلقي هذا التسارع سواء كان إنهاء أو الاستقالة الخاص بك هو في اتصال مع تغيير في السيطرة على الشركة، مثل بيع الأعمال التجارية. يمكنك الصدام مع أكيرر الخاص جدا.


تبرير التسارع مع قاعدة المعاملة بالمثل.


قد يؤدي التسارع إلى إثارة القلق بين مستثمرك ولكن من السهل تبرير ذلك:


& # 8220؛ أهم مساهمات المؤسس تحدث بشكل عام في المراحل المبكرة من الأعمال ولكن يكسب أسهمه بالتساوي مع مرور الوقت. إذا كنت اشتبك مع الرئيس التنفيذي الجديد وأنه ينهي لي، وأود أن الحصول على حقوق المساهمين أنا كسبت مع تلك المساهمات. والتي سوف تجعلني أكثر راحة بكثير مع تعيين الرئيس التنفيذي الجديد.


واتفق المؤسسون على جدول زمني لإثبات التزامنا على المدى الطويل بالعمل. لقد أخبرتنا أن المؤسسين أمر بالغ الأهمية للشركة - أننا الحمض النووي للعمل. تسريع يوضح التزام الشركة على المدى الطويل لمساهمتنا المستمرة. & # 8221؛


هذه الحجة هي تطبيق لمعيار المعاملة بالمثل الذي يتطلب خصمك أن تكون عادلة لك إذا كنت عادلة له. لقد أقفلك جدول الاستحقاق الخاص بك إلى التزام الشركة - وهذا كان عادلا - الآن تسارع أقفال الشركة إلى التزام لك.


حتى أنه من السهل تبرير تسارع 100٪ إذا كنت المؤسس الوحيد للعمل:


& # 8220؛ الآن، أملك 100٪ من أسهمي. بعد التمويل، وسوف تضطر إلى كسب هذه الأسهم مرة أخرى على مدى السنوات الأربع المقبلة - أنا & # 8217؛ وافق على ذلك. ولكن إذا أزلت من العمل، فقدت الحق في كسب أسهمي مرة أخرى. في هذه الحالة، يجب أن أخرج من الباب مع الأسهم التي جئت معها. & # 8221؛


تجنب الإنهاء غير العادل مع مجلس ديمقراطي.


كالمعتاد، فإن أفضل طريقة لتجنب إنهاء غير عادلة وتجنب توظيف الرئيس التنفيذي السيئ هو إنشاء مجلس يعكس ملكية الشركة مع الخارقة مثل صنع مقعد مجلس إدارة جديد للرئيس التنفيذي الجديد.


التسارع للمؤسسين يمكن أن تفعل أكثر ضررا من جيدة.


إذا كان لديك فريق من المؤسسين، والتسارع عند إنهاء يمكن أن تفعل أكثر ضررا من جيدة.


المؤسس المشارك مع التسارع عند إنهاء الذي يريد أن يغادر الشركة يمكن أن تسيء التصرف وتولد انهائه. إذا قررت الشركة إنهاء عمله دون سبب لتجنب الدعاوى القضائية المحتملة، فإن مؤسسك سوف يسير مع الكثير من الأسهم. في كاليفورنيا، في الواقع من الصعب جدا إثبات السبب ما لم يشارك الموظف في النشاط الإجرامي.


إذا كنت تثق المؤسسين الخاص بك على الاطلاق، يجب عليك التفاوض قدر التسارع عند إنهاء كما يمكنك. وإلا، عليك أن تقرر ما هو أسوأ: القيمة المتوقعة من المؤسسين المؤسسين الذين يتركون مع الكثير من الأسهم أو القيمة المتوقعة من ترك الكثير من الأسهم وراء بعد إنهاء الخاص بك.


ما هي خبراتك مع الاستحقاق عند الإنهاء؟


تقديم الخبرات والأسئلة الخاصة بك على الاستحقاق عند إنهاء في التعليقات. نحن & # 8217؛ سوف نناقش الأكثر إثارة للاهتمام في مقال في المستقبل.


الملحق: تعريفات & # 8216؛ السبب & # 8217؛ و & # 8216؛ سبب وجيه & # 8217 ؛.


سوف محاميك تساعدك على تحديد سبب وجيه وجيه. التعاريف التي استخدمناها في أوراق المدى في الماضي تتبع. لاحظ أن تعريف السبب الجيد أدناه يفترض أن الشركة تخطط لتوظيف رئيس تنفيذي جديد في مرحلة ما:


سوء السلوك المتعمد أو الإهمال الجسيم في أداء واجباته بما في ذلك رفضه الامتثال بأي شكل من الأشكال مع التوجيهات القانونية لمجلس إدارة الشركة طالما أن هذه التوجيهات لا تتعارض مع موقف الطرف وواجباته ورفضه (10) أيام عمل بعد إشعار خطي من الشركة، ويشير الإخطار الخطي إلى أن الإخفاق في معالجة هذا السلوك قد يؤدي إلى إنهاء القضية؛ سلوك غير شريء أو احتيالي، محاولة متعمدة لإصابة الشركة أو إدانة جناية؛ أو خرق اتفاقية حقوق الملكية والمعلومات الخاصة باالختراعات المبرمة مع الشركة. & # 8220؛ السبب الجيد & # 8221؛ يعتبر أن يحدث إذا:


هناك تغيير سلبي جوهري في مكان عمل الموظف مما يجعل هذا المنصب أقل مكانة ماديا أو أقل مسؤولية ماديا، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر، تغيير العنوان أو المسؤوليات المرتبطة عادة بهذا اللقب، دون موافقة الموظف (بخلاف، مع فيما يتعلق بتعيين رئيس تنفيذي جديد، إلى منصب مسؤول تنفيذي مع المسؤوليات المرتبطة عادة التي تقدم تقارير مباشرة إلى الرئيس التنفيذي أو مجلس الإدارة)، هناك انخفاض في أكثر (10٪) من التعويض الأساسي للموظف ما لم يكن ذلك على صلة بنقص مماثل في الموظفين الآخرين العاملين في الشركة، أو رفض الموظف الانتقال إلى منشأة أو موقع أكثر من ستين (60) ميلا من موقع العمل الرئيسي لهذا الموظف؛ وفي غضون سنة واحدة (1) مباشرة بعد وقوع هذا الحدث، ينتخب الموظف إنهاء علاقة عمله طوعا مع الشركة.


17 تعليقات & ميدوت؛ تبين.


وظيفة مثيرة جدا للاهتمام.


في عام 2004 رفضت التمويل من فك بسبب متطلبات الاستحقاق. وكان من الواضح أن المجالس القروية الجديدة أرادت أن تحل محلني على أنها العملة الرأسمالية، وربما كان الوقت قد حان لاتخاذ هذه الخطوة. وكانت القضية أنني قد دعمت الشركة نفسي لمدة عامين ثم كان الملائكة في الأعمال التجارية لمدة 12 شهرا. في رأيي كنت قد كسبت حقوق الملكية & # 8211؛ نحن لسنا شركة مسدودة حديثا مع أي منتج أو العملاء.


لذلك تحولت تلك فك و # 8217 ق أسفل وقبلت عرضا من مجموعة مختلفة. ما زلت حصلت على *** إد أكثر.


ذهبت إلى هذه المجالس القروية مع مرشح الرئيس التنفيذي الجديد الذي كنت قد عملت مع لمدة 12 شهرا سابقا. واستمر الاستثمار وذهبت جانبا. بعد أربعة أشهر سئلت عما إذا كنت أرغب في مغادرة وبيع أسهمي. وكان العرض أقل من قيمة الجولة السابقة، لذا قلت إنني سأغادر، ولكنني سأحتفظ بالأسهم ومقعد مجلس الإدارة. ومع ذلك، أرادوا حقا أن أذهب. كانت الصفقة قد تم إنهاؤها دون سبب، ولكن فقدان العمل يعني فقدان مقعد المجلس، مما يعني عدم القدرة على حماية مساهمي (حوالي 20٪ في تلك المرحلة). قلت فعلا من قبل الرئيس التنفيذي (صديق؟) أنهم سوف مهندس جولة أسفل فقط لإجباري على الخروج.


في نهاية المطاف وصلنا إلى حل وسط، ولكن الدروس المستفادة كانت:


1. مقاومة الاستحقاق إذا كنت قد خصصت الوقت ورأس المال الخاص لرجال الأعمال قبل الاستثمار الرأسمالي.


2 يكون مقعد مجلس الإدارة مرتبطا بالمساهمة، وليس عقد العمل.


مؤسس، فشلت في تعلم الدرس الأهم على الإطلاق:


المجالس القروية هي المال البكم. وسوف المسمار عملك أكثر.


كل شركة ناجحة تدعمها فك هي الأعمال التي نجحت * على الرغم من * اضطرارها لاتخاذ قرارات سيئة من قبل المجالس القروية الخاصة بهم.


ومن المنطقي، إذا كانت المجالس القروية تعرف أي شيء عن إدارة الأعمال التجارية، وأنها ستدير الأعمال التجارية، وليس إدارة المعلمين المال مقابل رسوم دون جهد.


أبدا، إيفر، والسماح لل فك شراء حصة من الشركة، ومن ثم الابتعاد مع أخذ بقية بجعلك سترة.


ماذا عن هذا & # 8211؛ في حالة استحقاقها، تستحق. إذا كنت دفعت بها، كل من أسهمهم المتبقية التي لم تخسب بعد، تذهب لك كجزء من سيرفيرانس الخاص بك.


الآن من شأنه أن يوازي مصالح الناس.


بعد كل شيء، عندما يستثمر فك، هم يشترون القيمة التي * أنت * التي تم إنشاؤها.


أسهل لمجرد التعامل مع فكس & # 8211؛ وانتهى وقتهم في عام 2000. ولم يعد ذلك ضروريا.


هل يمكن للشخص أن يشرح كيف يمكن للمرء أن يجعل من الأسهم الخاصة بك لا هتلس من خلال القيام جولة أسفل؟


اضطررت للخروج من الشركة ولكن لا تزال لديها بعض الأسهم المكتسبة (حوالي 6٪). وأنا أفهم أنه يمكن الحصول على ديلوت، ولكن اعتقدت دائما أن تحصل على ديوتد بالتساوي لجميع المساهمين. يمكن فك والإدارة القائمة ترك لي حقا مع أي شيء؟ أخبرني محامي أن هذا لن يحدث، لكني بدأت أشك في مشورتي القانونية الآن.


كيف يتم منح الأسهم للمؤسسين، بعد انتهاء فترة الاستحقاق (أو 3 أو 4 سنوات)؟


أفترض أنهم سوف يحصلون على منح إضافية، ولكن (نظرا لقيمة أقل نسبيا بسبب المزيد من الموظفين، وأقل المخاطر، الخ) فإن الخيارات التي من شأنها أن تستفيد بعد السنوات الأربع الأولى، سيكون ضئيلا مقارنة بما حصلوا عليه في أول 4 سنوات، أليس كذلك؟


على سبيل المثال، ألم يكن مؤسسو بعض الشركات التي تجذب على طول سلسلة "E" أو "F"، يحصلون على خيارات أقل بكثير في الشهر في الوقت الحاضر مقارنة بما كانوا يحصلون عليه في السنوات الأربع الأولى؟ لذلك، لماذا لا مجرد حزمة حقائبهم والذهاب تبدأ شركة أخرى والحصول على غوشير الأولي من الخيارات (ترك جانبا أسباب عاطفية)؟


إذا كانت الشركة قد فعلت جولات، قد تكون الملكية القائمة مؤسس & # 8217؛ s صغيرة. لذا فإن المنح الجدیدة للمؤسسین الحاسمین بعد 3-4 سنوات قد تکون کبیرة نسبیا.


حتى من دون الحصول على منح، قد يلتزم المؤسسون في محاولة لزيادة قيمة الأسهم التي يمتلكونها بالفعل. هذا هو جمال إعطاء الناس الأسهم. حتى بعد التوقف عن دفع لهم، فإنها لا تزال تعمل بالنسبة لك لأنه يجعل أسهمهم أكثر قيمة.


ماذا عن الاستحقاق القائم على الحوافز؟ ومعنى ذلك، لا سيما بالنسبة لمرحلة مبكرة، شركة ما قبل الربح، هل من المفيد أن يكون معنى الاستبدال كبديل للجرف أو إعادة الاستحواذ؟


إذا كنت مؤسسا و فك يريد منك إعادة سترة، لماذا لا يمكنك وضع الخاص بك الاستحقاق حيث فمك والتفاوض على معالم في اتفاق العمل الخاص بك حيث يتم استخدام بعض المقاييس (سواء إبيتدا أو إنجاز الإنجازات) لتسريع استحقاقك؟


أحتاج إلى بعض النصائح. أنا واحد من 5 المؤسسين في بدء التشغيل. قمنا بتوزيع أسهم على 3 مؤسسين فنيين و 2 مؤسسين أعمال (أنا مؤسس أعمال) في تأسيس. الآن أترك لمتابعة بدء تشغيل آخر، ولكن سأبقى كمستشار. اتفاقنا الأسهم ينص على أنه إذا كنت مستشارا، كنت لا تزال سترة. ولكن الرئيس التنفيذي يريد أن يقلل من عدد الأسهم أنا تملك، لذلك ما زلت سترة، ولكن تفقد 50-75٪ من أسهمي. هل هذا عدل؟ فهمي لإصدار & # 8220؛ عرق الأسهم & # 8221؛ هو أنه بالنسبة للقيمة المضافة عند التأسيس، ولا تعتمد على المشاركة المستقبلية. وأعتقد أن الشركة يجب أن مجرد تخصيص المزيد من الأسهم لمؤسسي البقاء على. بدلا من ذلك، يبدو أن التخفيض يبدو معقولا، ولكن إذا كان التخفيض غير مقبول، فهل من الأفضل بالنسبة لي أن أسعى إلى الانفصال وأن أحصل على 50٪ (لكل تسميات موصوفة أعلاه، والتي لدينا) من حصتي وجزء من الطرق؟ شكر.


المؤسس المشارك على وشك الذهاب:


أنا دون & # 8217؛ ر تفاصيل الوضع الخاص بك، ولكن كشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لثلاثة شركات ناشئة، وأود أن تشاطر نفس الشعور الرئيس التنفيذي الخاص بك. إذا كنت تترك بدء التشغيل، فأنت لم تعد تقاتل الحرب ولن تلعب دورا مباشرا في نجاح الشركة على المدى الطويل.


أيضا، أنا مندهش أن نسمع أن تحصل على تسارع الاستحقاق إذا كنت طوعا ترك. وأعتقد أن هذا سخاء وإذا كان لديك ذلك، وسأكون ممتنا مثل هذا الحكم موجود.


التقيت مع رجل أعمال ناجح اليوم الذي قال هذا المصطلح أنقذ مؤسسه & # 8217؛ ق بعقب سنوات عديدة عندما انهى. إنها تعمل. =)


ثكس لإنشاء مورد رائع.


لذا، لقد لاحظت للتو أن اتفاقیة مجموعة أسھم المؤسسین (أ) الخاصة بالمؤسسین (أ) الخاصة بالمؤسسین یحتوي علی الشریعة المخیفة لإعادة شراء أسھم مؤسسي فيستيد في حالة إنھاء قضائي أو اتخاذ قرار بالخروج طوعا قبل أن یصبح الاستحقاق الکامل بعد 3 أشھر. المرحلة.


هل قررت أن أترك في تلك الفترة هل لدي أي خيارات أخرى جانبا من محاولة الحصول على إنهاء دون سبب؟


التي يجب أن تقول & # 8220؛ بعد 36 شهرا & # 8221؛


بعد 10 أشهر، قرر اتحاد فك لدينا وقف تمويل الشركة التي كنت المؤسس الوحيد. أسهمي المكتسبة في 1/48 في الشهر. ومع ذلك، فإن الشركة لا تزال مستمرة بعد طلبوا مني أن أغادر قبل شهر. هل يجب أن أطلب إعادة شراء الأسهم التي دفعتها بالفعل ولكن لم يتم منحها؟ ولم يقدموا ذلك. أيضا، لم أر، على الرغم من أنني قد طلبت، والتحقق من أن الترخيص للتكنولوجيا عادت إلى الجامعة التي استقال من أجل بدء الشركة.


أي نصيحة إضافية؟


كلاهما يبدو وكأنه طلبات معقولة. وأود أن توظيف محام لديه خبرة مع إنهاء في الشركات الناشئة لتوجيه لكم من خلال قضايا أخرى.


نجاح باهر، أنا حقا نقدر هذا المنصب. أنا & # 8217؛ م في معضلة. وتقوم شركة فك بممارسة حصة مسيطرة في الشركة، ومراقبة مجلس اإلدارة وتطبيق رئيس تنفيذي جديد. الرئيس التنفيذي الجديد قد أوضح بالفعل أنه لا & # 8217؛ ر مثلي.


أنا & # 8217؛ م حاليا المساهم الأغلبية ومؤسس الشركة. انهم يلعبون بجد حقا على إنهاء دون سبب، حيث لا يوجد على الإطلاق أي فصل ضمان توظيفي.


وهم يدعون أن الفصل سيعرقل قدرة الشركات على جمع الأموال.


ماذا كنت ستفعل؟ هو تسريع تماما الأسهم خيار الحماية الأخرى الوحيدة هنا؟


الحصول على محام مختص جدا. يبدو وكأنك & # 8217؛ على طريقك للخروج. أفترض أنها يمكن أن تعطيك أيضا قطع النقدية.


[& # 8230؛] منطقة لاستعراض وفهم من وجهة نظر المؤسس. وقد كتب الكثير عن مؤسس الاستحقاق وأنا لن تسرب الكثير من الحبر هنا يمر بها. من الأمور المهمة التي يجب فهمها (1) في [& # 8230؛]


ما مدى شدة حصول المؤسسين على جزء من أسهمهم في المقدمة؟


فكس دون & # 8217؛ t مثل ذلك & # 8211؛ وأنها & # 8217؛ ليرة لبنانية مقاومة & # 8211؛ لكنها سوف تقبل الاستكمال شبه كاملة إما في وقت مبكر أو عند الإنهاء المبكر. أنا & # 8217؛ رأيت ذلك. للأسف العديد من رجال الأعمال يأخذون المشورة السيئة من المحامين والمستشارين الذين ريجورجيتات فك القياسية تي & # 8230؛

No comments:

Post a Comment