Wednesday 10 January 2018

وارسو نظام تداول الأسهم


أوتب - نظام تجاري جديد في بورصة وارسو.
نظام التداول أوتب (منصة التداول العالمي) يمثل الجودة العالمية في التكنولوجيا التي سوف تصنف بورصة وارسو بين البورصات العالمية الأكثر تقدما.
اعتبارا من 15 أبريل 2013، تدير بورصة وارسو نظاما يلبي المعايير العالمية العليا، ويعالج التوقعات المتزايدة من المشاركين في السوق ويضمن تنظيم التداول بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية. أوتب التي وضعتها شركة نيويورك تكنولوجيز معروفة جيدا للمستثمرين والسماسرة الدوليين في أكبر الأسواق في العالم - وتستخدم هذه منصة التداول من قبل بورصة نيويورك يورونكست البورصات في نيويورك وباريس ولشبونة وأمستردام وبروكسل، فضلا عن العديد من أسواق الأسهم.
مقارنة مع النظام القديم، أوتب هو أسرع بكثير وأكثر كفاءة وقابلة للتطوير، ويقدم أداء معززا بكثير: فإنه يمكن التعامل مع عدة عشرات مرات أكثر الطلبات في نفس الوقت (20 ألف أوامر في الثانية الواحدة حوالي 850 أوامر في الثانية الواحدة في وارسيت ). وبالإضافة إلى ذلك، سيتم قطع الكمون في أوتب إلى أقل من ميلي ثانية واحدة. مع أوتب، سوق رأس المال البولندية يفتح إلى مجموعات جديدة من المستثمرين بما في ذلك شركات الاستثمار العالمية الكبيرة العاملة في التداول حسابي. ويمثل التداول الخوارزمي بالفعل 40 إلى 60 في المائة من جميع التجارة على الصعيد العالمي، ومن المرجح أن تنمو حصته بشكل أكبر. ويتيح هذا فرصة للنمو ويتيح لأعضاء البورصة المحلية فرصة لزيادة إيراداتهم من خلال تنفيذ حلول مبتكرة.
أوتب للسوق.
في حين أن التداول الخوارزمي هو وظيفة موجهة في الغالب للمستثمرين المحترفين، ومع ذلك يمكن للمستثمرين الأفراد أيضا استخدام الاستراتيجية عن طريق الخوارزميات التي تقدمها بيوت الوساطة. أولئك المستثمرين الذين يقررون عدم استخدام التداول الحسابي بنشاط يمكن أن نتوقع أيضا فوائد: سيولة أفضل وأحجام أعلى، انخفاض فروق أسعار مما يؤدي إلى انخفاض تكاليف المعاملات. ومن شأن تحسين أداء النظام أن يعزز نوعية عمليات صنع السوق حيث يمكن لصناع السوق استخدام أسعار الجملة / الكتلة ودعم فئات مختلفة من الأدوات. وهذا بدوره، سيحسن من سلامة وراحة المستثمرين.
بعد تنفيذ أوتب، سوف بورصة وارسو تدريجيا إدخال قطاعات جديدة من سوق المشتقات وفئات جديدة من الأصول التي سابقا لا يمكن تسويقها على نطاق واسع بسبب القيود التقنية للوارسيت، بما في ذلك خيارات الأسهم، وعقود أسعار الفائدة الآجلة، فضلا عن مشتقات السلع الأساسية. ونتیجة لذلك، سیصبح نطاق الفرص الاستثنائیة المتاحة في سوق العمل العالمي أکثر تنوعا.
أوتب العمارة الشاملة.
معلومات لشركاء الأعمال في وس (أعضاء البورصة، موردي البيانات، المصدرون)
يمكن لجميع أعضاء البورصة، المحليين والدوليين، الحصول على نظام التداول وس على نفس الشروط من أنظمةها الداخلية. وسيقوم السوق، في وقت لاحق، بتوفير خدمة مدفوعة الأجر للوصول إلى الأداء العالي (هبا) في مركز الإيداع في البورصة.
معلومات للمستثمرين الأفراد.
أوتب هو طفرة تكنولوجية ولكنه لا ينطوي على أي تغيير ثوري في قواعد التداول الحالية. وبالتالي، لا يتعين على المستثمرين الأفراد التكيف مع النظام الجديد. تقدم أوتب مجموعة واسعة من الوظائف، وأنواع جديدة وتصنيفات الصلاحية للأوامر، وتدعم تداول الأدوات في قطاعات جديدة من السوق مخصصة لمجموعات منتجات محددة، على سبيل المثال، الأوامر والمنتجات المهيكلة. ومع ذلك، هذا لا يجلب أي تغييرات وظيفية للمستثمرين الأفراد. وسوف يستمر تداول كل أداة في نظام التداول المستمر أو نظام المزادات ذات السعر الواحد (اعتمادا على التصنيف الذي تقرره وس وفقا للمعايير الحالية).
نقل التكنولوجيا أوتب هو أكبر مشروع تكنولوجيا المعلومات في سوق رأس المال البولندية في عدة سنوات.

حول وارساو.
بدأت وارساو العمل في عام 1991 كشركة تحتفظ بنسبة 100٪ من قبل خزانة الدولة. وفي عام 2010، رتبت خزانة الدولة عرضا عاما لأسهم وارساو؛ ونتيجة لذلك، تم إدراج أسهم البورصة حديثا في السوق الرئيسية ل وارساو في 9 نوفمبر 2010.
بورصة العالم هي أكبر تبادل الأدوات المالية الوطنية في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية 1 واحدة من أسرع التبادلات نموا في أوروبا. تقدم املجموعة جمموعة واسعة من املنتجات واخلدمات يف اأسواق تداولها يف اأسهم حقوق امللكية واملشتقات والديون واملنتجات املهيكلة والكهرباء والغاز الطبيعي وحقوق امللكية واإزالة املعامالت وتسغيل سجل سهادات سهادات الكهرباء والكهرباء، بيع بيانات السوق.
كما في 31 ديسمبر 2013، كانت وارساو رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث رسملة الشركات المدرجة وقيمة دوران الأسهم وحجم التداول في المشتقات. وارتفعت حصة وارساو في التداول في األسهم في اإلقليم من 54.3٪ في 2012 إلى 58.5٪ في 2013 2. وعلاوة على ذلك، كان سوق الكهرباء يتألف من بقعة والسوق الآجلة التي تديرها بورصة الطاقة البولندية ("بولبكس")، وكان أكبر سوق الكهرباء قياسا بحجم التجارة في عام 2013 في منطقة شرق أوروبا.
وتتبع مجموعة وارساو الأنشطة في السوق المالية وسوق السلع الأساسية.
يتضمن السوق المالي التداول في الأسهم والمشتقات وأدوات الدين والأدوات المالية الأخرى، فضلا عن خدمات الإدراج والمعلومات. ويشتمل سوق السلع على التجارة في الكهرباء والغاز الطبيعي (الفوري والأمامي) وحقوق الملكية في شهادات المنشأ للطاقة، فضلا عن تشغيل سجل شهادات المنشأ، وإزالة المعاملات، وتسوية السلع التبادلية، وإدارة الموارد من نظام ضمان المقاصة.
تقوم المجموعة بتنظيم وتداول التداول:
وارساو السوق الرئيسية (التجارة في الأسهم، والأدوات المالية المتعلقة بالأسهم وغيرها من أدوات الأسواق النقدية وكذلك المشتقات)؛ (التجارة في الأسهم والأدوات المالية المتصلة بالأسهم في المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم)؛ محفز (التجارة في الشركات، البلدية، التعاونية، الخزانة والرهن العقاري السندات التي تديرها وارساو في السوق المنظمة وفي نظام التداول البديل للعملاء التجزئة)؛
أون ذي ماركيت أوبيراتد بي بوندسبوت.
الخزينة بوندسبوت بولندا (تجارة الجملة في سندات الخزينة)؛ محفز (التجارة في الشركات، البلدية، التعاونية، الخزينة والرهن العقاري السندات التي تديرها بوندسبوت في السوق المنظمة وفي نظام التداول البديل للعملاء بالجملة)؛
على الأسواق التي تديرها السلطة البولندية تبادل.
أسواق الطاقة) التداول في الكهرباء مع التسليم الفعلي في األسواق التالية: سوق اليوم الواحد، سوق اليوم الواحد، سوق أدوات السلع اآلجلة، مزادات الكهرباء (. سوق حقوق الملكية (تداول حقوق الملكية في شهادات منشأ الكهرباء)؛ بدلات انبعاثات ثاني أآسيد الكربون (التداول في بدلات انبعاثات ثاني أآسيد الكربون)؛ تبادل الغاز (التداول في الغاز الطبيعي مع التسليم الفعلي في السوق خلال اليوم وسوق الصكوك السلع إلى الأمام).
تقوم المجموعة بإجراء المقاصة والتسوية في سوق السلع من خلال الشركة العالمية للمقاصة ("كش") وتقوم بتشغيل سجل شهادات المنشأ للكهرباء من خلال شركة بولبكس.
وفي 15 تشرين الأول / أكتوبر 2013، افتتحت الشركة التابعة لشركة وارسو وسينفونجين S. A إنفنجينوتك، وهي منصة للتجارة الخارجية في السلع (في المرحلة الأولى والكهرباء وشهادات المنشأ).
كما تحصل مجموعة وارساو على عائدات من نشاط المشغل التجاري في سوق الكهرباء ومن الأنشطة التعليمية وإيجار حيز المكاتب والترقيات.
(1) تشمل البورصات في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية ("المنطقة") أسواق الأوراق المالية في بولندا والجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وسلوفينيا وبلغاريا ورومانيا والنمسا والمجر.
2 المصدر: طومسون رويترز. قيمة التداول في الجلسة (كتاب الطلب)

كيف يمكن إدراجها؟
سوق البورصة في بولندا يزداد قوة ويصبح أكثر عالمية يوما بعد يوم. ويدعم تطورها من قبل سياسة التسويق النشطة في البورصة العالمية تعمل على تعزيز البنية التحتية بأكملها من سوق رأس المال في بولندا. وقد أسفرت هذه الجهود عن نتائج ملموسة.
كيف يتم إدراجها في السوق المنظم؟
1. فقط شركة مساهمة قد تكون مصدرا للأسهم المدرجة في وارساو. وهذا لا يمنع الكيانات التي تعمل تحت أي شكل قانوني آخر من الإدراج، ولكن أصحابها بحاجة إلى تحويلها إلى شركات مساهمة أو إنشاء شركات مساهمة ونقل أصول الكيانات التابعة لها.
2 - كخطوة تالية، ينبغي أن يعتمد اجتماع المساهمين العامين قرارا بالموافقة على عرض عام للأسهم، وإزالة الطابع المادي للأسهم، وطلب لقبول الأسهم للتداول في السوق المنظم.
3. قد يتطلب قرار التقدم بطلب الدخول إلى التداول في السوق المنظم إعداد وثيقة معلومات ذات صلة) إصدار نشرة إخبارية أو مذكرة إخبارية (، وبالتالي يتعين على الشركة العمل مع:
• مدقق حسابات يقوم بتدقيق البيانات المالية للشركة وتحويلها إلى صيغة قابلة للمقارنة من سنة إلى أخرى.
• دار وساطة تقدم أسهم الشركة في عرض عام.
اعتمادا على احتياجات المصدر الفردية، قد تحتاج الشركة لتوظيف المستشارين القانونيين والماليين. وترد محتويات نشرة الإصدار في لائحة المفوضية الأوروبية رقم 809/2004 المؤرخة 29 نيسان / أبريل 2004 فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في النشرات.
4. بعد ذلك، ستحتاج الشركة إلى تقديم مسودة عمل نشرة الإصدار إلى هيئة الرقابة المالية البولندية (كنف). ويجوز للصندوق أن يعلن عن تعليقاته، وبمجرد أن تستوعب الشركة تلك الواردة في المسودة النهائية لنشرة الإصدار، سوف يقرر المجلس ما إذا كان سيوافق على نشرة الإصدار.
.5 قبل فتح العرض العام، سوف یحتاج المصدر إلی تنفیذ اتفاقیة مع الوديعة الوطنیة للأوراق المالیة حیث یتم تسجیل الأوراق المالیة الخاضعة للعرض العام من قبل الوديع.
6. يمكن أن يبدأ العرض العام الآن .. قبل أن يتم تسجيل الأسهم المخصصة من إصدار جديد، يجوز تداول حقوق الأسهم في وارساو.
7 - بمجرد إقفال العرض، تقدم الشركة طلبا لقبول الأسهم (وربما أيضا حقوق الأسهم) لتداول البورصة في السوق الرئيسية أو السوق الموازية. وسيدرس مجلس إدارة وارساو الطلب. ويجب أن يتضمن الطلب، من بين أمور أخرى، المسودة النهائية لنشرة الإصدار التي تستوعب جميع التوصيات المقدمة من الصندوق.
8. بمجرد أن يتم إيداع جميع الأسهم المقدمة للتداول لدى الحزب الديمقراطي الكردستاني، يتم إغلاق العرض العام، وأسهم الإصدار الجديد المسجل من قبل المحكمة، سوف تقدم الشركة إلى مجلس إدارة وارساو طلبا لإدخال الأسهم للتداول على السوق الرئيسي أو الموازي. سيشير مجلس إدارة وارساو إلى نظام التداول وتاريخ أول جلسة تداول.

نظام تداول الأوراق المالية في وارسو
صندوق الاستثمار المتداول هو صندوق استثمار مفتوح العضوية يتم تداوله في البورصة، والذي يتتبع أداء مؤشر الصرف. مثل صناديق الاستثمار الأخرى، يتم تنظيم إتف من قبل توجيهات الاتحاد الأوروبي والأنظمة الوطنية. قد تقوم إتف بإنشاء واستبدال "الوحدات / الأسهم" على أساس مستمر (يومي). يتم تداول وحدات إنشاء إتف في البورصة بنفس شروط الأسهم. وحدات إنشاء صندوق الاستثمار الأوروبي (WIG20) هي أوراق مالية.
أول إتف المدرجة في وارساو هو إتف WIG20 الصادرة عن ليكسور إدارة الأصول، عضو في مجموعة سوسيتيه جنرال. يتم تداول وحدات إنشاء إتف في بلن في نظام الاقتباسات المستمر على نفس الشروط مثل الأسهم. وحدة التداول هي وحدة إنشاء 1 القيمة الأولية تساوي 1/10 من قيمة WIG20. وحدات الإنشاء لها الاسم التجاري ETFW20L. وتدعم سيولة التداول في السوق الثانوية من قبل شركات استثمارية رائدة. ليكسور WIG20 إتف هو:
طريقة سهلة لتنويع محفظة الاستثمار - أداة واحدة تتبع أداء أسهم 20 شركة رائدة تداولت في سوق الأوراق المالية العالمية؛ استراتيجية استثمار شفافة - يتتبع الصندوق أداء مؤشر WIG20. السيولة - يمكن شراء أو بيع الأدوات المتداولة في البورصة في أي جلسة عن طريق حساب الأوراق المالية الذي يديره أي وسيط؛ الفوائد من أرباح الأسهم المدفوعة من قبل شركات WIG20 - مرة واحدة في السنة قد يتلقى المستثمر من الصندوق أرباحا تساوي المتوسط ​​المرجح لتوزيعات الأرباح للشركات المشاركة في المؤشر الأساسي؛ رسوم إدارية منخفضة - أقل بعدة مرات من متوسط ​​الرسوم التي يتقاضاها مديرو صناديق الاستثمار التقليدية؛ لا توجد رسوم إدارية أو رسوم أمامية أو خلفية على المعاملات المبرمة في البورصة.

No comments:

Post a Comment